الرئيسية>>الأخبار>>البنك التجاري الدولي (مصر) يقوم بتعيين عضويين غير تنفيذيين في مجلس الإدارة

البنك التجاري الدولي (مصر) يقوم بتعيين عضويين غير تنفيذيين في مجلس الإدارة

AR/6/12/2017/23/0

يسر البنك التجاري الدولي أن يعلن عن انضمام معالي الدكتورة أماني أبو زيد، والأستاذة ماجدة حبيب إلي مجلس الإدارة كأعضاء غير تنفيذيين، حيث وافق البنك المركزي المصري على ترشيحات مجلس الإدارة في هذا الخصوص. وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع منعقد.

وتشغل معالي الدكتورة أماني أبو زيد منصب مفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة والتجارة والصناعة. وتتمتع سيادتها بثلاثين عامًا من الخبرة المهنية في مجال التنمية الدولية، والتي قامت من خلالها بإدارة العديد من البرامج الدولية الهامة، فضلًا عن نجاحها في إقامة وإدارة عدد من الشراكات الاستراتيجية المؤثرة. وتمتد وتتنوع أفاق خبرتها المهنية لتشمل أفريقيا وفرنسا والمملكة المتحدة وكندا.

تتمتع الأستاذة ماجدة حبيب بخبرة فنية طويلة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والحلول الذكية لأنظمة الصيرفة، وخدمات الدفع الالكتروني. كما تمتد خبرة سيادتها المهنية لخمسة وعشرون عامًا لتشمل مجالات إدارية متنوعة من بينها استراتيجية إدارة العلامة التجارية ومجال التسويق والاتصالات المؤسسية وعلاقات المستثمرين. وتشغل الأستاذة ماجدة حبيب الشريك المؤسس لشركة داوي لتجهيز المنشآت الطبية منصب الرئيس التنفيذي للشركة.

وبانضمام سيادتهما للمجلس، يصبح تشكيل مجلس الإدارة مكون من تسعة أعضاء، من بينهم سبعة غير تنفيذيين معظمهم من المستقلين.​