تقرير الاستدامة

Ar.jpg

 

إنجاز جديد يسلط الضوء على جهود البنك في مجال الاستدامة

يعتز CIB بكونه في طليعة المؤسسات المصرفية التي قامت بإصدار تقرير الاستدامة في مصر بداية من عام 2015، ومنذ ذلك الوقت نجح البنك في تنمية ممارسات الاستدامة على جميع المستويات عبر إطلاق المبادرات، وترسيخ ثقافة الاستدامة وذلك من خلال دمج ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة بجميع أنشطته التشغيلية.

وانطلاقًا من المسؤولية التي تقع على عاتقه باعتباره أكبر بنك قطاع خاص في مصر، يحرص البنك على الإفصاح عن ممارسات الاستدامة التي يتبناها بمنتهى الشفافية والنزاهة للعملاء والقطاع المالي بمصر عبر إصدار التقرير السنوي للاستدامة. وتتبلور جهود البنك التجاري الدولي لإعداد تقارير الاستدامة في التركيز على أعلى معايير الشفافة عند إعداد التقارير الموثوقة، وإبراز جهوده في تعزيز أدائه للمحافظة على البيئة، وتحقيق النمو الشامل المالي والتمويل المستدام. 

وفي يونيو 2020، قام البنك بإصدار التقرير السنوي الخامس للاستدامة وفقًا للمعايير المحددة من قبل هيئة المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، والتي تقوم بتوفير الإطار الشامل لإعداد تقرير الاستدامة. وقد أظهر تقرير العام الحالي جهود البنك في حماية الموظفين والعمليات والشركات التابعة من آثار فيروس كورونا، بالإضافة إلى توجيه المزيد من الاستثمارات في تطوير مبادرات التحول الرقمي للعمليات والاعتماد على تحليل البيانات، بهدف تقليل المعاملات داخل الفروع وتقليل البصمة الكربونية المباشرة وغير المباشرة للبنك على المناطق المحيطة بعملياته.

وقد نجح البنك في جني ثمار الجهود التي بذلها في هذا المجال والتي تتوافق مع أعلى المعايير العالمية، حيث حصل على العديد من الجوائز المرموقة من كبرى المؤسسات العالمية تقديرًا لإسهاماته في تعزيز ممارسات الاستدامة بجميع أنشطته وعملياته التشغيلية.

بالإضافة إلى ذلك، يعكف البنك التجاري الدولي على تعزيز الممارسات صديقة البيئة في جميع معاملاته سواء بين الشركاء أو العملاء بهدف تقليل الأثر البيئي على الاقتصاد الوطني، فضلًا عن مواءمة عملياته مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).

وفي إطار تسليط الضوء على جهود CIB في مجال الاستدامة، أكد البنك على التزامه بتبني أفضل معايير وممارسات الاستدامة في القطاع المصرفي بالمنطقة ليكون مثالًا يحتذى به، وذلك إيمانًا منه بأهمية ترسيخ ثقافة الاستدامة وفقًا للمعايير العالمية باعتبارها جزء لا يتجزأ من سلامة وتطوير جميع العمليات وهو ما سيساهم في إحداث نقلة جديدة في تبني ممارسات الاستدامة.

للاطلاع على تقارير الاستدامة من CIB ومعرفة المزيد عن جهوده في مجال الاستدامة، يرجى زيارة الضغط على الروابط المذكورة أدناه: